أكاديمية الإمارات

نظّمت "أكاديمية الإمارات" التابعة لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي برنامجاً تدريبياً افتراضياً حول المهارات القيادية، بحضور نخبة من الأكاديميين ومجتمع الأعمال في دولة الإمارات وخارجها، وذلك يومي 23 و 24 سبتمبر.

وقد تناول البرنامج التدريبي عدداً من المحاور الرئيسية ذات الأهمية، شملت استراتيجيات الإبداع في القيادة، وأساليب الارتقاء بفاعلية الأداء الإبداعي والابتكاري وتنمية العمل الإداري، علاوةً على تسليط الضوء على الأثر الكبير للقيادة والإدارة الفاعلة في صناعة المستقبل، وارتباطها الوثيق بتميز العمل الجماعي وتحفيز بيئة الأعمال. 

كما هدف البرنامج الذي نظمته "أكاديمية الإمارات" بالتعاون مع غرفة أبوظبي، إلى تعريف مجتمع الأعمال بالمفاهيم الحديثة لاستراتيجيات الإبداع في القيادة، وقرارات صنع المستقبل في ظل التحديات والأزمات، والتزوّد بطرق ووسائل وآليات الإدارة الفاعلة في صناعة المستقبل، بالإضافة إلى ممارسة خطوات الفكر الإبداعي في قيادة فرق العمل، وتعزيز السعادة والإيجابية في بيئة العمل الفاعلة، والارتقاء بمهارات التفكير الناقد مع رفع الحس الإبداعي داخل فريق العمل الواحد. 

يذكر أن "أكاديمية الإمارات" تضطلع بدور محوري في دعم مجتمع الأعمال في دولة الإمارات، من خلال توفيرها للعديد من برامج التدريب والتأهيل الوطني، مثل شهادة المستوى الرابع في إدارة الأعمال والتي يمكن من خلالها اكتساب مجموعة واسعة من المعارف والمهارات العملية للمشاركة بشكل منتج وفعَّال لدعم إدارة الأعمال في المؤسسات المختلفة. كما توفّر "أكاديمية الإمارات" دبلوم الموارد البشرية والذي يغطي مجموعة واسعة من الموضوعات ذات الأهمية في بيئة الموارد البشرية، مثل: الصحة والسلامة؛ الاتصالات؛ المسؤولية المجتمعية والمواطنة؛ تخطيط القوى العاملة؛ إدارة الأجور؛ التوظيف، التعلم والتطوير؛ والقيادة والإدارة وغيرها. علاوةً على دبلوم الصحة والسلامة والذي يزود المتعلّمين بمعارف متخصصة شاملة ومهارات عملية للمشاركة بشكل منتج وفعَّال في أدوار صحة البيئة والسلامة في الأعمال والصناعة. بالإضافة إلى الكثير من البرامج التدريبية المتخصصة ذات الصلة. 

 

المصدر

أخر تحديث20 أبريل 2020

© 2020 غرفة أبوظبي

أخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد