المركز الإعلامي

كن مواكبا لأحدث أخبار غرفة تجارة وصناعة أبوظبي

كن مواكبا لأهم الأخبار والفعاليات الخاصة بغرفة تجارة وصناعة أبوظبي

3مايو
2019
عدد المشاركات ‎
عدد المشاركات ‎

غرفة أبوظبي تختتم برنامج تأهيل وإعداد المحكّمين 2019


اختتم مركز أبوظبي للتوفيق والتحكيم التجاري – أحد مبادرات غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أعمال المرحلة الخامسة والأخيرة من برنامج تأهيل وإعداد المحكمين 2019 بعنوان "المحاكمة الصورية العملية"، والتي تمثلت في تزويد المشاركين بقضية تحكيمية عملية مع مستنداتها لدراستها، وتقسيم الحضور إلى مجموعات بغرض المناقشة وتقديم الآراء وإعداد الأوراق، وهي تعتبر بمثابة تطبيق عملي فعلي لكل ما تم دراسته نظرياً في المراحل السابقة.

وقد أقيم حفل توزيع الشهادات على الخريجين في مقر معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية في أبوظبي، حضره كل من سعادة/ محمد هلال المهيري – مدير عام غرفة أبوظبي، وسعادة/ أحمد النجم – الأمين العام لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي، والدكتور/ مجدي إبراهيم قاسم – المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للتوفيق والتحكيم التجاري.




وقال سعادة محمد هلال المهيري مدير عام الغرفة : "يأتي تنظيم هذا البرنامج استجابة للطلبات العديدة من المهتمين بمجال التحكيم، كما أن أهم ما يميز هذا البرنامج وجود نخبة مختارة من المدربين المتخصصين في هذا المجال.


 

الجدير بالذكر أن البرنامج يسهم في تأهيل الكوادر الوطنية بدول الخليج العربية للعمل في مجال التحكيم، ورفع مستوى الأداء التحكيمي لدى العاملين والمهتمين بشؤون التحكيم، تحت إشراف علمي من الدكتور/ مجدي إبراهيم قاسم – المدير التنفيذي للمركز.