المركز الإعلامي

كن مواكبا لأحدث أخبار غرفة تجارة وصناعة أبوظبي

كن مواكبا لأهم الأخبار والفعاليات الخاصة بغرفة تجارة وصناعة أبوظبي

2مايو
2019
عدد المشاركات ‎
عدد المشاركات ‎

غرفة أبوظبي تبحث فرص التعاون الاستثماري مع سفير طاجيكستان لدى الدولة

أكد سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أن هناك الكثير من الفرص والمزايا في بيئة الأعمال لدى إمارة أبوظبي وجمهورية طاجيكستان الصديقة، وذلك للارتقاء بعلاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الشركات والمؤسسات إلى أفضل وأعلى المستويات.

وقال خلال اجتماعه مع سعادة بهادور شريفي سفير جمهورية طاجيكستان لدى دولة الإمارات، إن شركات ومؤسسات القطاع الخاص في الدولة تمتلك خبرات متميزة في تنفيذ المشروعات الكبرى في العديد من القطاعات، ما يؤهلها للمساهمة في تنفيذ مشروعات حيوية ومهمة في جمهورية طاجيكستان الصديقة، مشيراً إلى أن قيادتي البلدين تحرصان على توفير كل مستلزمات تسهيل ونجاح أشكال التعاون المشترك، خاصة فيما يتعلق بدعم القطاع الخاص ورجال الأعمال فيهما من أجل توفير بيئة مناسبة للاستفادة من الفرص المتاحة وبما يعزز التعاون الثنائي المثمر لدى البلدين.




وأشار المهيري إلى رغبة العديد من الشركات الإماراتية في الاستثمار في جمهورية طاجيكستان، ولكنها بانتظار التعرف على القوانين واللوائح والأنظمة التي تحكم الاستثمارات الأجنبية في طاجيكستان، ومدى سهولة الاستثمار ومرونته وعوائده المرجوة لرجال الأعمال الإماراتيين.


 

من جانبه دعا بهادور شريفي سفير جمهورية طاجيكستان لدى الدولة الشركات الإماراتية ورجال الأعمال لتعزيز استثماراتهم في طاجيكستان والاستفادة من الفرص الكبيرة والواسعة المتاحة في بلاده، خاصة في قطاع الزراعة والمواد الغذائية الطبيعية، مؤكداً أهمية الاستثمار في الأراضي الزراعية لما تتمتع به أراضي طاجيكستان من خصوبة وعذوبة صالحة للزراعة الطبيعية والعضوية، ولما يمثله الاستثمار الزراعي من أهمية تشكل 40% من ناتج الدخل للدولة.


كما وجه الدعوة لغرفة أبوظبي لزيارة طاجيكستان، والمشاركة في الدورة الرابعة للجنة المشتركة بين جمهورية طاجيكستان ودولة الإمارات العربية المتحدة والمزمع عقدها في يونيو المقبل في العاصمة الطاجيكستانية. حيث ستوفر الزيارة فرصة للاستفادة والاطلاع والتعرف على مناخ الاستثمار ومزاياه والفرص المتاحة في طاجيكستان.