عن الغرفة

من ​نحن ؟​

غرفة تجارة وصناعة أبوظبي هي مؤسسة ذات صفة اعتبارية مستقلة تمثل القطاع الخاص في إمارة أبوظبي باختلاف أنشطته التجارية سواء الخدمية منها أو الإنتاجية ، وتقوم بتقديم الدعم له عبر حزمة خدمات مختلفة هدفها رفع الأداء والمستوى لديه ..​​

رسالتنا​

تطوير وتنظيم الأنشطة التجارية والصناعية في أبوظبي.​

المساهمة في تطوير وتنظيم الشؤون التجارية والصناعية في إمارة أبوظبي، والرفع من تنافسية مؤسسات قطاع الأعمال وتوسيع نطاق الفرص أمامهم، من خلال توفير خدمات ذات مستوى عالمي لهم بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة في الإمارة​


رؤيتنا

قطاع خاص فاعل ومؤثر 

على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي ​

مقدمة

تحتفل غرفة تجارة وصناعة أبوظبي قريباً ​بيوبيلها الذهبي، حيث أنها ومنذ تأسيسها في العام 1969 تعتبر الجهة المؤسسية المستقلة التي مثلت القطاع التجاري والصناعي الخاص في أبوظبي​ خلال الخمسين عاماً الماضية، وهي الأعوام التي حدثت فيها تغييرات أقل ما توصف به بأنها كانت مذهلة في هذه المنطقة التي تعتبر نقطة الوصل التجارية الرئيسية سواء للتصدير أو الاستهلاك أو إعادة التصدير بين مختلف دول وموانيء ومطارات العالم .
في هذه الأعوام تغير ​شكل الإمارة ككل من بيئة صحراوية تقليدية إلى أحد أغنى مناطق العالم وأكثرها تطوراً وجذباً للاستثمار، وقد كان لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي دور كبير في مساهمة نمو القطاع الخاص وتحديد علاقته بمختلف الأطراف خلال تلك المدة، وهي مستمرة في تقديم خدمات على أعلى مستوى من الجودة لضمان استمرار هذا الازدهار والتنمية .
​ ​

قيمنا
  • العمل الجماعي

  • التمكين

  • الكفاءة والفعالية

  • الاحترام المتبادل

  • الشفافية

  • الإبداع والابتكار

  • التعلم المستمر

  • التميز في الأعمال

  • إسعاد المتعاملين

كلمة المدير العام​

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

السادة أعضاء وشركاء غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ..

ضمن منظومة الحكومة الذكية 2021 والتي أعلنتها القيادة في دولة الإمارات العربية المتحدة وتتجه إلى توفير الخدمات للجمهور حيثما كانوا وعلى مدار الساعة وتناغماً مع رؤية إمارة أبوظبي التي تجعل من تنمية القطاعات غير النفطية وخاصة التجارية والصناعية هدفاً أساسياً .. وتماشياً مع سياستنا في توفير بيئة تضمن استمرارية الأعمال لعملائنا وشركائنا .. فقد قمنا بتطوير موقعنا الإلكتروني ليشمل حزمة جديدة من الخدمات وليقدم باقة سريعة من المعلومات المفيدة عن طبيعة عمل الغرفة وما يمكن أن يستفيد منه أصحاب الأعمال المنضوين تحت عضويتها، بالإضافة إلى فتح قنوات جديدة للتواصل معكم والرد على استفساراتكم وتقديم المشورة التي تضمن للمستثمر في الإمارة الحصول على أفضل الخدمات وأسرعها .. 

كما نأمل من شركائنا في قطاع الأعمال المتوسطة والصغيرة الاطلاع على ما تقدمه الغرفة من خدمات استشارية تجارية وقانونية ومن توسيع نطاق الفرص أمامهم عبر برامج مختلفة تطرحها الغرفة، والتواصل مع المسؤولين في الغرفة الذين يتواجدون دائماً عبر مختلف قنوات الا تصال لتقديم الدعم اللازم ..

بكم ومعكم سنحقق بإذن الله التنمية المرجوة في قطاع الأعمال .. من أجل مستقبل أفضل للإمارات ولأجيالنا المقبلة .. ​​

 

محمد هلال المهيري​​​​​​

​​​​       المدير العام


شهادات الامتياز

​​

الأداء الحكومي المتميز وتحقيق أعلى معايير الجودة ومعايير الصحة والسلامة المهنية هي أهداف استراتيجية تسعى غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أن تحقق مقاييسها باستمرار لما يضمن أداء مثالياً وبيئة عمل تحقق السعادة المنشودة للأعضاء والعملاء.
وكمقياس لإدارة العمليات في الغرفة تقوم الجهات الخاصة بمنح شهادات الجودة بزيارات دورية لمنشآت الغرفة والاطلاع على سير الأعمال فيها وهو الأمر الذي أكسب الغرفة عدة شهادات محلية ودولية​

 

جائزة أبو ظبي للأداء الحكومي المتميز

فئة الجهة الحكومية المتميزة في القدرة المؤسسية لعام 2009

 

شهادة الآيزو 2008:9001

نظام إدارة الجودة

 

شهادة الآيزو 14001:2004

نظام الإدارة البيئية

 

شهادة الآوساس 18001:2007

مواصفة الآوساس (الصحة والسلامة المهنية)

​ ​​