غرفة أبوظبي

استقبل سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في مقر برج الغرفة، سعادة لويس ألفونسو دي ألبا سفير جمهورية المكسيك لدى دولة الإمارات، والوفد الدبلوماسي المرافق له، بحضور هلال محمد الهاملي نائب مدير عام الغرفة.

وتناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون والتبادل التجاري بين بيئات الأعمال في إمارة أبوظبي ونظيرتها في المكسيك، والعمل على فتح آفاق العلاقات الاقتصادية بين الجانبين وتطويرها بما يسهم في تقوية مجالات التعاون التجاري والاستثماري.

من جانبه أكد محمد هلال المهيري أن غرفة أبوظبي لن تذخر الجهد لتقديم الخدمات اللازمة لتوطيد التعاون بين بيئة الأعمال في أبوظبي والمكسيك، موضحاً رغبتها بالارتقاء بالعلاقات الاقتصادية مع جمهورية المكسيك إلى مستويات رفيعة وصولاً إلى الأهداف المشتركة التي من شأنها العمل على تنمية التبادل التجاري وتطويره إلى الأفضل، منوهاً بضرورة التركيز على القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية والقيمة المضافة ومنها قطاع الزراعة والصناعات والتجارة العامة، والقطاعات التنموية المختلفة.

 

ومن جانبه أشاد سعادة لويس ألفونسو دي ألبا سفير المكسيك لدى الدولة، بالعلاقات الإماراتية – المكسيكية، التي وصفها بالعلاقة النموذجية في مجالات الشراكة الاستراتيجية. مؤكداً أن التعاون الاقتصادي بين إمارة أبوظبي تحديداً والمكسيك يشهد تطوراً متنامياً، مشيراً إلى أن هناك العديد من الفرص الواعدة التي يجب السعي إلى تطويرها وتنميتها، في ظل الإمكانات التي يمتلكها الجانبين، داعياً إلى اكتشاف المجالات الخصبة في بلاده، لاسيما مع وجود كافة التسهيلات التي تقدمها حكومة بلاده.

 كما لفت السفير المكسيكي إلى أن بيئة الأعمال في أبوظبي تعد مركزاً رائداً لجذب الاستثمارات والمستثمرين، كما يعتبر موقع أبوظبي الجغرافي حلقة وصل لتصدير وإعادة التصدير إلى الدول المجاورة في المنطقة وأسواق الشرق الأوسط وإفريقيا.

 

 

 

المصدر

أخر تحديث3 يناير 2024

© 2024 غرفة أبوظبي

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد