غرفة أبوظبي

استقبل سعادة الدكتور علي بن حرمل الظاهري، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي في مقر الغرفة؛ وفداً رفيع المستوى من لجنة الاستثمار والاتصال بمنظمات الأعمال باتحاد الصناعات المصرية، برئاسة سعادة الدكتور محمود منير سليمان وكيل مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، رئيس لجنة الاستثمار والمستثمرين والاتصال بمنظمات الأعمال، رئيس مجموعة شركات اركوارزو.

رافق الوفد الزائر سعادة الدكتور كمال الدسوقي عضو مجلس إدارة الاتحاد وعضو اللجنة ورئيس لجنة المواصفات والجودة، وسعادة المهندس خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، والمهندس أحمد علي مقرر لجنة الاستثمار والاتصال بمنظمات الأعمال باتحاد الصناعات المصرية.

وقد رحّب الدكتور علي بن حرمل الظاهري بالوفد الضّيف، مؤكداً على أهمية انتهاز الفرص وتعزيز علاقات التعاون التجاري، وتوسيع مجالات التعاون الاستثماري بين رجال الأعمال والشركات في إمارة أبوظبي ونظرائهم في جمهورية مصر العربية، بما يعود بالمنفعة المشتركة على شعبي البلدين الصديقين.

كما أشار د. علي بن حرمل إلى توافر الفرص للارتقاء بمجالات التعاون بين الشركات الإماراتية والمصرية في عدد من القطاعات الحيوية ذات الاهتمام المتبادل، لافتاً الى أن إمارة أبوظبي باتت مركزاً هاماً لاستقطاب الشركات والمؤسسات العالمية التي تسعى إلى إقامة مكاتب ومراكز إقليمية لها في الإمارة، لتنطلق منها إلى الأسواق المجاورة، مستفيدة من المزايا والتسهيلات والخدمات التي توفرها الجهات المعنية في أبوظبي.

كما أكد النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي على استعداد الغرفة للتعاون الوثيق لتعزيز العلاقات الاقتصادية والصناعية والاستثمارية مع اتحاد الصناعات المصرية، وتنظيم وفد استثماري لزيارة جمهورية مصر العربية في المستقبل القريب للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة.

من جانبه، أشاد د. محمود منير سليمان وكيل مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، بالحفاوة وحسن الاستقبال، لافتاً إلى التطور اللافت التي شهدته العلاقات الثنائية بين البلدين، معرباً عن تطلعه إلى مواصلة الجهود العملية لتوثيق علاقات التعاون والتنسيق المشترك.

كما قدم رئيس وفد اتحاد الصناعات المصرية شرحاً وافياً عن أهم المشاريع الكبرى المتاحة حالياً في جمهورية مصر العربية، لاسيما مصانع الزجاج، حيث تمتلك أكبر مخزون من الرمل الخام الزجاجي وهو من أجود وأرقى الأنواع، إضافة إلى سهولة تصديره بحكم الموقع المميز على قناة السويس والممر المائي الدولي، علاوةً على وجود قرابة 75 ألف مصنع في جمهورية مصر العربية.

كما وجّه د. محمود منير سليمان الدعوة إلى غرفة أبوظبي ورجال الأعمال في الإمارة إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية في مصر، من خلال زيارة الغرفة الصناعية للتعرف على أهم الفرص الاستثمارية في القطاعات الصناعية، بما يعزز علاقات التعاون المتميزة التي تجمع جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات على العديد من الأصعدة.

المصدر

أخر تحديث20 أبريل 2020

© 2021 غرفة أبوظبي

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد