غرفة أبوظبي

استقبل سعادة عبدالله محمد المزروعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، في مقر مبنى الغرفة المبعوث الرسمي الخاص لفخامة سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب أفريقيا، معالي بول شيبوكوزا ماشاتيل والوفد المرافق له، وذلك بحضور أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس إدارة الغرفة كل من الدكتور علي بن حرمل الظاهري النائب الأول لرئيس المجلس ويوسف علي عبد القادر النائب الثاني لرئيس المجلس، ومسعود رحمة المحيربي أمين الصندوق، وسعيد غمران الرميثي نائب أمينِ الصندوق، كما حضر اللقاء سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي، و السيد عبدالله القبيسي والسيد هلال الهاملي نائبي المدير العام.

وتم خلال اللقاء بحث مجالات وسبل التعاون وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين.

وقال سعادة عبدالله محمد المزروعي إن دولة الإمارات تولي اهتماماً كبيراً لزيادة وتنويع صادراتها لأسواق أفريقيا في ظل توافر الفرص الاستثمارية الحيوية والواعدة، لاسيما في جمهورية جنوب أفريقيا الصديقة، لما تتمتع به من معدلات نمو اقتصادي عالية، كما تعد واحدة من كبريات دول القارة الأفريقية، وتمثل مركزاً استراتيجياً مرتبطاً بالأسواق الأفريقية والدولية.

مشدداً على استعداد غرفة أبوظبي لتقديم كافة الخدمات والإمكانيات اللازمة التي تسهم في فتح آفاق رحبه للتعاون التجاري المثمر، وعقد الشراكات في العديد من القطاعات، ووضع خطط جديدة للعمل المشترك الهادف إلى زيادة التبادلات التجارية وتدفقات الاستثمار بين إمارة أبوظبي وجمهورية جنوب أفريقيا.

من جانبه أعرب معالي بول شيبوكوزا ماشاتيل، عن تقديره لحفاوة الاستقبال من قبل غرفة أبوظبي، واهتمامها بتوطيد أواصر التعاون، مؤكداً أن العلاقات بين بلاده ودولة الإمارات، تشهد تطوراً ملحوظاً في شتى المجالات، بفضل حرص قيادتي البلدين الصديقين على تعزيزها وتطويرها.

ونوه إلى أهمية التنسيق وإتاحة فرص التعريف واستكشاف مجالات الاستثمار الجديدة في جنوب أفريقيا، والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين الإماراتيين فيها، وكذلك الترويج للبيئة الاستثمارية الجاذبة في إمارة أبوظبي.

 

المصدر

أخر تحديث20 أبريل 2020

© 2021 غرفة أبوظبي

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد