غرفة أبوظبي

بحث سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، مع السيدة تاتيانا لافرنتييفا رئيس مركز دعم الصادرات في نوفغورود الروسية، سبل تنمية مجالات التعاون وآفاق تطوير العلاقات وتعزيز التنسيق بين الجانبين فيما يختص بقطاع الصادرات، وتوسيع قاعدة التعارف واكتساب الخبرات والمشاركة بين مجتمعي الأعمال في إمارة أبوظبي ومنطقة نوفغورود التي تقع في شمال غرب الاتحاد الروسي.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعهما في مقر برج غرفة أبوظبي بحضور كل من السيد عبدالله غرير القبيسي نائب مدير عام غرفة أبوظبي، والدكتور أليكسي بوسيف المدير التنفيذي لمجلس الأعمال الروسي - الإماراتي.

وتناول اللقاء استعراض الفرص المتاحة لإشراك الشركات الصغيرة والمتوسطة لدى الجانبين، في أنشطة التصدير وتحفيز مجالات تعزيز دور مجال التصدير في دعم الاقتصاد الوطني.

وأكد سعادة محمد هلال المهيري على استعداد غرفة أبوظبي لمد جسور التعاون التجاري بين إمارة أبوظبي ونوفغورود الروسية، واصفاً بيئة أعمال أبوظبي بكونها بيئة حاضنة للأعمال، وتمتلك كل مقومات النمو والازدهار.

في حين وصفت تاتيانا لافرنتييفا منطقة نوفغورود الروسية بأنها تتمتع بموقع جغرافي متميز بين موسكو وسانت بطرسبرغ، وتمتلك وسائل النقل المتطورة والبنية التحتية، وهي مزايا هامة جعلت منها مركزاً خصباً ومنطقة تسهل وصول مصدري نوفغورود إلى الأسواق الأجنبية للسلع والخدمات والتقنيات ليس فقط إلى المدن الروسية الكبرى، ولكن أيضاً إلى دول أجنبية مثل إستونيا، لاتفيا، ليتوانيا، فنلندا، وبيلاروسيا. مشيرة إلى أهمية الاستفادة من إمكانيات غرفة أبوظبي وتوطيد مجالات التعاون مع قطاع الأعمال في إمارة أبوظبي، وتشجيع الاستثمار وعقد الشراكات، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة، لاسيما في مجال التجارة الخارجية الموجهة نحو التصدير. 

 

المصدر

أخر تحديث20 أبريل 2020

© 2021 غرفة أبوظبي

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد