غرفة أبوظبي

استقبل سعادة عبدالله محمد المزروعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، في مقر مبنى الغرفة سعادة ماديار مينيليكوف، سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة، وذلك بحضور سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي. وتم خلال اللقاء بحث مجالات تعزيز التعاون بين الفعاليات الاقتصادية والتجارية في إمارة أبوظبي وجمهورية كازاخستان.

وأكد سعادة عبدالله محمد المزروعي على الروابط الاقتصادية بين كازاخستان وأبوظبي تحديداً، مشيراً إلى أن إمارة أبوظبي أصبحت وجهة اقتصادية جاذبة للشركات الكازاخستانية الراغبة بتوسيع تواجدها في أسواق أبوظبي، وموضحاً أن هناك مجالات واسعة لتعزيز التبادل التجاري وتوسيع مجال الاستثمار وعقد الشراكات في قطاعات حيوية ومجدية.

ولفت المزروعي إلى سعي غرفة أبوظبي في سبيل الترويج التجاري والاستثماري للإمارة، وأيضاً للتعريف بالفرص الاستثمارية المثمرة في كازاخستان والمتاحة أمام أعضاء الغرفة، مؤكداً على استعداد غرفة أبوظبي لتوفير كافة الخدمات التي ترتقي بمستويات التعاون في مجال التجارة غير النفطية، وذلك انسجاماً مع توجّه دولة الإمارات نحو تعزيز جهود تنويع مصادر الدخل.

من جانبه أكد سعادة ماديار مينيليكوف، أن دولة الإمارات تعد شريكاً اقتصادياً رئيسياً لبلاده على مستوى المنطقة، مشدداً على حجم العلاقات التجارية المتنامية خلال السنوات الماضية، لاسيما كم المشاريع والمبادرات المشتركة بين بلاده وإمارة أبوظبي، مثمناً الدور البارز الذي تقوم بهم غرفة أبوظبي لإتاحة فرص تعزيز مجالات التعاون التجاري والاستثماري.

وأعرب السفير الكازاخستاني عن رغبته بتكثيف العمل المشترك للترويج عن أنشطة وفعاليات مجلس الأعمال الإماراتي الكازاخستاني، كما أبدى رغبته بالتنسيق لعقد لقاءات اقتصادية تتيح فرص التعارف بين مجتمعي الأعمال لدى الجانبين.

 

المصدر

أخر تحديث20 أبريل 2020

© 2021 غرفة أبوظبي

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد