غرفة أبوظبي

ناقش سعادة عبدالله محمد المزروعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، مع سعادة حسين باقيس سفير جمهورية إندونيسيا المعين لدى دولة الإمارات، مستجدات التعاون الاقتصادي بين إمارة أبوظبي على وجه الخصوص وجمهورية إندونيسيا الصديقة، جرى ذلك خلال اللقاء الذي جمعهم في برج الغرفة، بحضور كل من سعادة الدكتور علي بن حرمل الظاهري النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة وسعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي.

وأكد المزروعي متانة العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية إندونيسيا لاسيما في الشأن الاقتصادي، مشيراً إلى أن إندونيسيا واحدة من بين 8 دول في العالم، تركز دولة الإمارات على تعزيز علاقاتها الاقتصادية والتجارية معها كجزء من مبادراتها ل (مشاريع الخمسين)، وأن إندونيسيا تعد من الأسواق التجارية المتطورة في آسيا، والتي تسعى إلى تعزيز قدرتها للوصول إلى الأسواق الأوروبية والأفريقية عبر الاستفادة  من الفرص الجاذبة لبيئة الأعمال في إمارة أبوظبي، والاستفادة من كافة المحفزات التي تتيحها للتجار والمستثمرين من كل أنحاء العالم.

وشدد رئيس غرفة أبوظبي على أهمية الارتقاء بمستوى العلاقات التجارية بين قطاع الأعمال لدى الجانبين، من خلال تنشيط الاستثمارات المشتركة، واستكشاف الفرص الواعدة لعقد شراكات اقتصادية تنموية تلبي طموحات قطاع الاعمال.

ودعا إلى تشجيع توافد أصحاب الأعمال وممثلي مختلف القطاعات التجارية والصناعية لدى الطرفين لبحث المزيد من مجالات الاستثمار المتاحة وتنميتها، والتنسيق للزيارات التجارية بين الوفود، وفتح قنوات للتعاون المتبادل وجذب المستثمرين واطلاعهم على مجالات الاستثمار المجدية.

من جانبه ثمنّ سعادة حسين باقيس استعداد غرفة أبوظبي لتنسيق الأعمال ومد جسور التعاون التجاري، بين إندونيسيا وأبوظبي، موضحاً بأن مناخ الاستثمار في دولة الإمارات عموماً وإمارة أبوظبي تحديداً جاذب للاستثمارات الأجنبية ويضم مقومات تشجع إقامة الشراكات والمشروعات التجارية والصناعات الكبرى ذات الاهتمام المشترك.

كما حث السفير الإندونيسي مجتمع الأعمال في إمارة أبوظبي وإندونيسيا إلى توسيع أفاق التعاون التجاري، والتوجه لعقد المشاريع والاستفادة من الفرص الاستثمارية لدى الجانبين، بما يحقق المصالح العامة.

المصدر

أخر تحديث20 أبريل 2020

© 2021 غرفة أبوظبي

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد