Abu Dhabi Chamber

استقبل سعادة عبدالله محمد المزروعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي وفداً برازيلياً برئاسة روي كوستا دوس سانتوس، حاكم ولاية باهيا البرازيلية، وذلك في مقر برج غرفة أبوظبي، بحضور محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي.

وتم خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات التجارية بين كل من إمارة أبوظبي والبرازيل.

وتأتي هذه الزيارة في إطار جولة يقوم بها حاكم الولاية في عدد من المؤسسات والهيئات في أبوظبي على رأس وفد يضم مجموعة من المسؤولين وأصحاب الأعمال من ولاية باهيا.

كما استعرض أعضاء الوفد التعريف بولاية باهيا البرازيلية وتقديمها كشريك في المجالات ذات الأولوية المشتركة مع دولة الإمارات العربية المتحدة والمستثمرين ورجال الأعمال من أجل تحقيق التنمية المستدامة في ولاية باهيا، إلى جانب تعزيز علاقات الشراكة بين الولاية وإمارة أبوظبي على وجه الخصوص.

وأطلع سعادة عبدالله محمد المزروعي الوفد الزائر على أهمية الدور الذي تضطلع به غرفة أبوظبي في مسيرة تنمية الأعمال ودعم القطاع الخاص في الإمارة، كونها الممثل عنه والمنظمة لشؤونه، ومؤكداً على البيئة الاستثمارية لإمارة أبوظبي، وكيف أصحبت إحدى الوجهات العالمية الجاذبة للأعمال، والتي توفر مجالات واسعة لتيسير بنائه ونموه، مشدداً على أن الغرفة حريصة على تعزيز علاقات الأعمال مع جمهورية البرازيل التي تعد من أهم الشركاء التجاريين والمستثمرين الدوليين فيها.

من جانب آخر، أعرب وفد باهيا البرازيلية عن تطلعه الكبير في توطيد علاقات التعاون التجاري مع بيئة الأعمال في إمارة أبوظبي، وبناء الشراكات وعقد الاتفاقيات التي تخدم الأهداف المشتركة للجانبين، مشيراً إلى أن ولاية باهيا تشكل حلقة وصل رئيسية في التكامل الهيكلي للاقتصاد البرازيلي على الصعيدين المحلي والدولي، وتتمتع بوجود مراكز صناعية متطورة، فهي تهتم بقطاع الطاقة الشمسية والمتجددة، كما تهتم بالمجال الغذائي والبيئة الزراعية، وبها إمكانيات هائلة في مجال التعدين. مؤكداً على أن المسؤولين الحكوميين في باهيا يركزون جهودهم على تعزيز الاستثمار العام والخاص في البنى التحتية والخدمات اللوجستية وإتاحة الفرص للاستثمار الأجنبي، لاسيما دولة الإمارات التي ترتبط مع جمهورية البرازيل بعلاقات صداقة متينة، تبشر بازدهار فرص التبادل التجاري. 

 
 

المصدر

أخر تحديث20 أبريل 2020

© 2021 غرفة أبوظبي

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد