دورة تدريبية افتراضية

نظم مجلس سيدات أعمال أبوظبي التابع لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، دورة تدريبية افتراضية، بعنوان: " توليد الأفكار" بالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع الشريك الاستراتيجي، للمجلس قدمها السيد/ محمد عمر الجعيدي -مدرب معتمد وعضو في جمعية الإمارات للمستشارين والمدربين الإداريين ، وشارك فيها العديد من سيدات ورائدات الأعمال والمبدعات من أصحاب المشاريع والأنشطة التجارية المختلفة، حيث وصل عدد المشاركات في الدورة التدريبية (83) سيدة و رائدة أعمال و صاحبة رخصة مبدعة.

ويأتي تنظيم الدورة التدريبية ضمن سلسلة البرامج والمبادرات التطويرية، التي ينفذها المجلس بشكل دائم في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي 2020 – 2024، وتعزيزاً لوعي سيدات الأعمال بكافة الموضوعات المهمة واللازمة لتحسين أدائهن وتطوير أعمالهن.

وتناولت الدورة العديد من المحاور ومنها  إيصال المعنى العام خلف آلية التفكير،  وتعريف الإبداع، ولماذا نحتاجه؟ وماذا يتطلب منا حتى نصبح مبدعين؟ كما طرحت الدورة العديد من أدوات التعلم المختلفة في مجال توليد الأفكار المبدعة والمتميزة.

وتهدف هذه الدورة التدريبية إلى تقديم بعض الأساسيات التي تسمح لرائدات وسيدات الأاعمال والمبدعات بتغيير نمط التفكير والنظر بعين الإبداع في تأسيس الأعمال أو توسيع نطاقها، من خلال مناقشة مجموعة من الأدوات المساعدة.

جاء تنفيذ البرنامج التدريبي في شكل ورشة عمل تتضمن تطبيقات عملية وعرضاً لبعض النماذج ومناقشة لبعض الحالات وذلك لصقل مهارات المشاركات، اللاتي أبدين التجاوب والتفاعل مع الدورة العملية، وأعربن عن مدى استفادتهن واكتسابهن للمعارف والمهارات المطلوبة في مجال الإبداع والابتكار وتوليد الأفكار المتميزة في المشاريع، مشيدات بالدور الريادي الذي يضطلع به مجلس سيدات أعمال أبوظبي، وجهوده البارزة في تسخير كافة الممكنات من أجل دعمهن وتطوير أعمالهن.

 

المصدر

أخر تحديث20 أبريل 2020

© 2021 غرفة أبوظبي

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد