غرفة أبوظبي

التقت سعادة مريم محمد الرميثي رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي رئيسة اتحاد صاحبات الأعمال والمهن – أبوظبي، بسعادة الدكتورة أماني عصفور رئيسة الاتحاد الدولي لصاحبات الأعمال والمهن، وذلك في مقر مجلس سيدات أعمال أبوظبي بغرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

التقت سعادة مريم محمد الرميثي رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي رئيسة اتحاد صاحبات الأعمال والمهن – أبوظبي، بسعادة الدكتورة أماني عصفور رئيسة الاتحاد الدولي لصاحبات الأعمال والمهن، وذلك في مقر مجلس سيدات أعمال أبوظبي بغرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية رحبت خلالها سعادة مريم الرميثي بسعادة الدكتورة أماني عصفور وجميع الأعضاء، وأشارت في كلمتها إلى جهود مجلس سيدات أعمال أبوظبي ومجلس صاحبات الأعمال والمهن في إمارة أبوظبي في مجال دعم وتمكين سيدات ورائدات الأعمال. وتحدثت الرميثي عن مساهمات المرأة وجهودها في دولة الإمارات العربية المتحدة،  والتي تحققت  بفضل دعم القيادة الرشيدة لها  من خلال توفير كل وسائل التمكين،  ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" - وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"ـ  وأخيهما صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة "حفظه الله"، وفي ظل توجيهات رائدة النهضة النسائية التي مكنت المرأة لتنجح في تمثيل وطنها في محافل دولية كثيرة، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة- حفظها الله- وبفضل التوجيهات السامية والدعم اللامحدود من سموها تمكنت المرأة من  تحقيق إنجازات كثيرة ونجاحات، حيث انتقلت من مرحلة تمكين المرأة إلى مرحلة تمكين المجتمع من خلال المرأة، فالدور الكبير الذي بذلته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في مجال دعم المرأة الإماراتية عزز المكانة المرموقة التي أصبحت تحتلها المرأة على المستويات كافة ولها حضورها المميز والمؤثر عالمياً.

وقالت الرميثي : في عام 2020 تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة وبكافة مؤسساتها الحكومية والمحلية والخاصة وأفراد مجتمعها للخمسين عاماً المقبلة، لتساهم  في بناء إمارات المستقبل كفريق واحد بروح الاتحاد وبروح زايد الخير ، بروح تعشق القمم وبإرادةٍ منطلقة لا تعرف للمستحيل مكاناً، هو عام تستشرف فيه الدولة مستقبلها المقبل في كافة المجالات، ونحن كممثلين لسيدات ورائدات الأعمال في إمارة أبوظبي نستعد لوضع الخطط والاستراتيجيات لاستشراف المستقبل في القطاع الخاص والذي يركز على المزيد من التمكين الاقتصادي للمرأة والمساواة بين الجنسين والمساهمة في النهوض بالمستوى الاقتصادي للدولة بشكل يعزز مكانتها المرموقة عالمياً.

وأضافت الرميثي: إن العالم في عام 2020 يحتفل بالعديد من الإنجازات كما أنه يستعد لتحقيق المزيد من الإنجازات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، ونحن في دولة الإمارات نحتفل في عام 2020 بما حققته الدولة من إنجازات في إطار تمكين المرأة وتفعيل دورها التنموي وفي مجال التوازن بين الجنسين ونخطط لاستشراف مستقبل المرأة خلال الخمسين عاماً المقبلة، لجعلها متمكنة قائدة ريادية متميزة ناجحة ومشارِكة فاعلة في نهضة مجتمعها ورفعة وطنها.

وأكملت الرميثي: لقد حقق مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين العديد من الإنجازات ويستعد للدخول بدولة الإمارات في قائمة أفضل 25 دولة في العالم في مؤشر التوازن بين الجنسين التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بحلول عام 2021 تزامناً مع مرور 50 عاماً على تأسيس الدولة.

وتابعت الرميثي: حققت الدولة نتائج مشرفة من خلال تقارير ومؤشرات التنافسية العالمية المعنية بالتوازن بين الجنسين واحتلت المرتبة الأولى عربياً في سد الفجوة النوعية والمساواة بين الجنسين في تقرير الفجوة بين الجنسين 2020 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، وكذلك المرتبة الأولى عربياً وال 26 عالمياً في تقرير المساواة بين الجنسين الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي 2019 متقدمة ب 23 مركزاً عالمياً خلال أربع سنوات.

وأشادت سعادة الدكتورة أماني عصفور رئيسة الاتحاد الدولي لصاحبات الأعمال والمهن بما تحقق للمرأة في دولة الإمارات بفضل التمكين والدعم المستمر لها، مشيرةً إلى  أنه في إطار احتفالات الاتحاد الدولي لصاحبات الأعمال والمهن بمرور تسعين عاماً على إنشائه ( 1930 ) سيتم الاحتفال خلال الفترة من 6 – 8 مارس 2020 بهذه المناسبة الهامة على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للجنة  المعنية بوضع  المرأة والذي سينعقد في نيويورك ـ الولايات المتحدة الأمريكية ، خلال الفترة من 9 – 20 مارس 2020 والذي يحتفل بمرور 25 عاماً على مؤتمر بكين للمرأة . 

واستعرضت سعادة الدكتورة أماني عصفور رؤية الاتحاد الدولي لصاحبات الأعمال والمهن في ظل شعار التمكين الاقتصادي للمرأة لتحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة، وتم عرض مشروعات للاتحادات في جميع أنحاء العالم ومخرجاتها كما استعرضت برنامج الفعاليات السنوية للاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن، كما قدمت شرحاً وافياً عن المؤتمر العالمي للاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن الذي يعقد كل ثلاث سنوات وسيتم عقده هذا العام في ولاية أورلاندو  في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 21 إلى  23 أغسطس 2020 والذي يتزامن مع تاريخ تأسيس الاتحاد الذي تأسس في 26 أغسطس 1930 . 

ويعد الاتحاد الدولي لصاحبات الأعمال والمهن أكبر اتحاد على مستوى العالم للتمكين الاقتصادي للمرأة والذي ينتمي أعضاؤه إلى أكثر من 110 دول على مستوى جميع قارات العالم.

حضر اللقاء السيدة شفيقة العامري المدير التنفيذي لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، وعضوات الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي والدكتورة هدى المطروشي عضو الهيئة التنفيذية وعضوات اتحاد صاحبات الأعمال والمهن – أبوظبي.

الجدير بالذكر أن الدكتورة أماني عصفور تعد أول سيـدة عربيـة تتقلد منصب الرئيسة العالمية للاتحاد الدولي لصاحبات الأعمال والمهن منذ إنشائه عام 1930.

المصدر

أخر تحديث20 أبريل 2020
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد