غرفة أبوظبي

استقبل سعادة عبدالله محمد المزروعي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في مقر الغرفة؛ سعادة محمد أبو ظفر سفير جمهورية بنغلاديش الشعبية لدى دولة الإمارات، والوفد الدبلوماسي المرافق له، بحضور سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي.

وجرى خلال اللقاء التباحث في مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك بين إمارة أبوظبي وجمهورية بنغلاديش الصديقة، وسبل تحقيق شراكات ثنائية متميزة تخدم العلاقات المتنامية، وتسهم في إيجاد فرص ومجالات استثمارية جديدة.

وفي بداية اللقاء، رحَّب سعادة عبدالله محمد المزروعي بالوفد البنغالي لدى زيارتهم الغرفة، مثنياً على العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط الإمارات وبنغلاديش الصديقة، والمدفوعة بالرغبة المشتركة للارتقاء بالتعاون الثنائي في العديد من المجالات، لاسيما على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، وصولاً إلى تحقيق طموحات وتوجيهات القيادة العليا في كلا البلدين.

كما أكد المزروعي استعداد غرفة أبوظبي لدفع مجالات التعاون المشترك لتطوير العلاقات الثنائية، والوقوف على أي تحديات قائمة وتحفيز التجارة والاستثمار، والبحث في المجالات التنموية المشتركة، لاسيما في مجال الطاقة المتجددة، والقطاع الصناعي وغيرها. 
من جانبه ثمَّن سعادة محمد أبو ظفر حفاوة وحسن استقبال الغرفة، مبدياً اهتمام بلاده بتعزيز علاقاتها التجارية مع أبوظبي، والاستفادة من تجربة غرفة أبوظبي الرائدة في دعم مجتمع الأعمال المحلي وتفعيل دور القطاع الخاص في الإمارة.

كما أشار السفير البنغالي إلى المقومات الاقتصادية والفرص الاستثمارية المتاحة في بلاده، داعياً الشركات ورجال الأعمال في أبوظبي إلى التعرف على الفرص الاستثمارية السانحة واستكشاف فرص التعاون بما يحقق المصلحة المشتركة، لافتاً إلى المشاريع الضخمة التي تقوم بها بلاده مثل الموانئ البحرية ومحطات الطاقة والمناطق الاقتصادية لتسهيل عملية نقل البضائع إلى الدول المجاورة. 

 
 

المصدر

أخر تحديث20 أبريل 2020

© 2021 غرفة أبوظبي

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد