غرفة أبوظبي

اجتمع سعادة الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي؛ مع سعادة فرانسيسكو جيه تشاكون هيرنانديز، سفير جمهورية كوستاريكا لدى دولة الإمارات، بحضور السيد عبدالله غرير القبيسي، و السيد هلال محمد الهاملي نائبي مدير عام الغرفة.

وتناول اللقاء الذي عقد في مقر الغرفة؛ سبل تعزيز الشراكة الاقتصادية وآفاق دعمها وتطورها، بما يخدم بيئة الأعمال بين البلدين الصديقين، علاوةً على تبادل وجهات النظر حول عدد من المستجدات الاقتصادية الثنائية ذات الاهتمام المشترك.

وثمّن سعادة الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري زيارة السفير الكوستاريكي للغرفة، مشيداً بما يربط البلدين من شراكة متميزة تشمل مختلف الجوانب الاقتصادية والتجارية، مدفوعة بالرغبة المشتركة على تطوير مستويات التعاون على العديد من الأصعدة، وفتح فرص وآفاق استثمارية أوسع بين مجتمع الأعمال في أبوظبي وجمهورية كوستاريكا على حد سواء.

كما تطرق الظاهري خلال حديثة مع السفير الكوستاريكي إلى دور غرفة أبوظبي في تحفيز اقتصاد إمارة أبوظبي وتحقيق رؤيتها الاقتصادية، وذلك عبر تيسير وتسهيل أعمال الشركات العاملة في الإمارة، وتوفير باقة من الخدمات الاستثنائية لأعضائها، لافتاً إلى استعداد الغرفة لتكثيف التعاون المتبادل وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، بما يخدم بيئة الأعمال والمستثمرين لدى الجانبين.

بدوره، أشاد سعادة فرانسيسكو جيه تشاكون هيرنانديز بحسن وحفاوة الاستقبال، مشيراً إلى ضرورة مواصلة الجهود لتوثيق علاقات التعاونفي العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، مثل القطاع الزراعي والغذائي وغيرها. داعياً غرفة أبوظبي إلى تنظيم وفد اقتصادي من رواد الأعمال في أبوظبي لزيارة جمهورية كوستاريكا والتعرف على الفرص الاستثمارية التي توفرها، وبالشكل الذي يخدم المصالح المشتركة.

 

 

المصدر

أخر تحديث20 أبريل 2020

© 2021 غرفة أبوظبي

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد