غرفة أبوظبي

استقبل سعادة عبدالله محمد المزروعي رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي، رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة؛ في مكتبه بمقر الغرفة، سعادة مريم خليفة الكعبي، سفيرة دولة الإمارات المعنية لدى دولة جمهورية مصر الشقيقة، بحضور سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

ورحّب المزروعي في بداية اللقاء بسعادة السفيرة، متمنياً لها التوفيق والنجاح في مهام عملها الجديد كسفيرةً لدولة الإمارات لدى دولة جمهورية مصر الشقيقة، وبما يرتقي بالعلاقات الثنائية الأخوية إلى مزيد من الازدهار والتطور في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية.  

وأشاد المزروعي بالعلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع دولة الإمارات مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية على كافة الأصعدة، واصفاً إياها بالنموذج الرائد للتعاون في مختلف القضايا التنموية، وهو ما يؤكده النمو المستمر على مستوى التنسيق التجاري وتبادل الخبرات وتعزيز الشراكات الفاعلة على مستوى القطاع الخاص في مختلف القطاعات التجارية والاستثمارية ذات الاهتمام المشترك.

بدوره، قدّم سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي شرحاً وافياً عن خدمات الغرفة والدور الهام التي تضطلع به لتوثيق الشراكات الدولية الفاعلة بين مؤسسات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي ونظرائها في مختلف دول العالم. مستعرضاً مجموعة الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الغرفة سعياً إلى الارتقاء بقطاع الأعمال في أبوظبي، والمساهمة في تحقيق الرؤية الاقتصادية للإمارة.

من جهتها، أشادت سعادة مريم خليفة الكعبي، بحفاوة وحسن الاستقبال لدى زيارتها غرفة أبوظبي، مثمنةً الجهود الحثيثة التي تبذلها الغرفة سعياً إلى الارتقاء بقطاع الأعمال في دولة الإمارات عموماً وفي إمارة أبوظبي على وجه الخصوص، ذلك من خلال رفد مجتمع الأعمال في إمارة أبوظبي بخدمات استثنائية تسهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة

كما أعربت سعادتها عن أملها بتكثيف وتبادل الزيارات بين غرفة أبوظبي ورجال الأعمال الإماراتيين ونظرائهم في جمهورية مصر العربية، لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وتشجيع تدفق مزيد من الاستثمارات في القطاعات الواعدة إلى السوقين الإماراتي والمصري، ورفع مستوى التنسيق الاقتصادي في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، وبما يخدم اقتصاد البلدين الشقيقين.

المصدر

أخر تحديث20 أبريل 2020

© 2021 غرفة أبوظبي

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد