غرفة أبوظبي

نظمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ندوة تفاعلية بعنوان "تطوير نموذج أعمال أكثر تنافسية من خلال جائزة غرفة أبوظبي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة"

نظمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ندوة تفاعلية بعنوان "تطوير نموذج أعمال أكثر تنافسية من خلال جائزة غرفة أبوظبي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة"، حيث استهدفت الندوة حضوراً إلكترونياً من رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والعاملين فيها.

ويأتي تنظيم الندوة التي قُدمت بطريقة تقنية عن بُعد، بهدف تمكين أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من مراجعة وتطوير نموذج الأعمال لمؤسساتهم ليصبح أكثر مرونة وتنافسية في مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال تطبيق معايير جائزة غرفة أبوظبي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

كما تناولت الندوة الحديث حول عدة محاور منها التعريف بأهداف وفوائد المشاركة بجائزة غرفة أبوظبي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والتعريف بنموذج الأعمال المبتكر "Business Model Canvas"، كما سلطت الضوء على أهمية مراجعة وتطوير نموذج أعمال مبتكر ومرن لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، وتم خلال   الندوة التي قدمها المحاضر هاني شقلوصي استشاري برامج وجوائز التميز بغرفة أبوظبي استعراض ماهية نموذج القيمة المضافة، ومن ثم شرح فئات الجائزة وطريقة التقديم وآليات التقييم.

جدير بالذكر أن جائزة غرفة أبوظبي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تعد إحدى المبادرات المهمة التي طرحتها الغرفة لقطاع المنشآت المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لما يشكله هذا القطاع من إسهام كبير في التنوع الاقتصادي بدولة الإمارات، وداعماً أساسيّاً للتنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة.

وقد اعتمدت غرفة أبوظبي تصميم وتطوير نموذج الأعمال بالتعاون مع الشركة المالكة لنموذج الأعمال المبتكر (Business Model Canvas) وهي شركة ستراتيجايزر (Strategyzer) ليكون النموذج العالمي للجائزة. 

 

المصدر

أخر تحديث20 أبريل 2020

© 2020 غرفة أبوظبي

أخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد