غرفة أبوظبي

المهيري: تتوفر فرص استثمارية متنوعة أمام أصحاب المشروعات الصغيرة ورواد الأعمال من كل القطاعات

المهيري: تتوفر فرص استثمارية متنوعة أمام أصحاب المشروعات الصغيرة ورواد الأعمال من كل القطاعات

أكدت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أهمية الحضور والتفاعل مع فعاليات معرض «إكسبو 2020 دبي» الذي يعتبر حدثاً عالمياً هاماً يتيح للتجار وأصحاب الأعمال ومؤسسات وشركات القطاع الخاص العاملة في الإمارة الدخول إلى أسواق جديدة.

وقال سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي إن الغرفة من خلال اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة - الذي يعد شريك الأعمال لمعرض «إكسبو 2020 دبي»- تأخذ بعين الاعتبار الفرص التي يوفرها المعرض، حيث أنها ستعمل على الاستفادة منها.

وأضاف المهيري:" سوف تتوفر فرص استثمارية متنوعة أمام أصحاب المشروعات الصغيرة ورواد الأعمال من كل القطاعات، لذا ينبغي على الجميع المشاركة والوجود للاطلاع عليها واختيار المناسب منها، كما أن المشاركة في الحدث الدولي المرتقب، ستسهم في توفير فرص واعدة لقطاع الأعمال، وإنشاء علاقات تعاون جديدة بين مجتمعات الأعمال المحلية والدولية.

وأوضح المهيري أن معرض "إكسبو 2020 دبي" يشكل فرصة هامة لتواصل العقول وصنع المستقبل في ظل ما سيشهده من مشاركة عالمية كبيرة من مختلف دول العالم، حيث يشكل مناسبة لتبادل الآراء وبحث فرص التعاون والاطلاع على أحدث الإبداعات والابتكارات في ظل التقدم العلمي المستمر والحرص  على تحقيق التنمية المستدامة. وتابع المهيري:" إن عدد الدول المشاركة في المعرض والوفود المشاركة به كبير جداً، والكل جاء بأفكار وابتكارات جديدة وحديثة ومتقدمة، الأمر الذي يتيح تبادل التجارب والأفكار والخبرات، لاسيما في قطاع الأعمال".

وأكد المهيري أن لـ«إكسبو 2020 دبي» تأثيراً كبيراً ومباشراً على صعيد المشاركات العالمية في هذا الحدث الدولي الأبرز، الذي سيقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، مشيراً إلى أن المشاركة في حد ذاتها ستسهم في توفير فرص واعدة لقطاع الأعمال وإنشاء علاقات تعاون جديدة بين مجتمعات الأعمال المحلية والدولية، فضلاً عن إتاحة المجال للقاءات المباشرة بين شركات ومؤسسات القطاع الخاص والمبتكرين والمستثمرين، إضافة إلى فتح آفاق جديدة للنجاح التجاري على المدى البعيد.

وقال المهيري:" ستسهم المشاركة أيضاً في تأسيس مجموعة متنوعة من فرص الأعمال، وشراكات لمشروعات استثمارية حيوية، إلى جانب ظهور فرص عمل تغطي مجموعة واسعة من القطاعات".

وشدد المهيري على أهمية بذل مزيد من الجهد والعطاء ومواصلة العمل لتطوير أداء ومساهمات القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، موضحاً أن غرفة أبوظبي تعمل على تعزيز التنمية الاقتصادية وخدمة المستثمرين وأصحاب الأعمال في ظل ما تشهده الدولة من نهضة اقتصادية كبيرة، حيث أن على أصحاب الأعمال الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التي تزخر بها الدولة.

 

المصدر

أخر تحديث20 أبريل 2020

© 2020 غرفة أبوظبي

أخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد