غرفة أبوظبي

أطلق مجلس سيدات أعمال أبو ظبي يوم أمس الإثنين الموافق 13 يوليو 2020 الدورة الخامسة لجائزة أفضل فكرة مشروع مبدع ومبتكر 2020 في نسختها الإلكترونية.

أطلق مجلس سيدات أعمال أبو ظبي يوم أمس الإثنين الموافق 13 يوليو 2020 الدورة الخامسة لجائزة أفضل فكرة مشروع مبدع ومبتكر 2020 في نسختها الإلكترونية.

وفي هذا الإطار أشارت سعادة مريم الرميثي رئيسة مجلس سيدات أعمال أبوظبي إلى أن الجائزة تأتي لتحقيق المشاركة المتميزة للمرأة في ريادة الأعمال وتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار، وتعمل على تحفيز ودعم رائدات الأعمال وصاحبات المشاريع المبدعة والمبتكرة من خريجات الجامعات والمعاهد العليا ورائدات الأعمال للمشاركة بأفكار ومشاريع جديدة، كما تعمل على مساندة أفكار المشاريع الفائزة للدخول إلى عالم الأعمال  عبر توفير الخدمات والتدريب والمعلومات وحضانة الأفكار لتحويلها إلى مشاريع حقيقية ومنافسة في السوق التجاري . 

وأكدت الرميثي أن الجائزة تهدف إلى تشجيع وتحفيز الاستثمار في المشروعات المبدعة والمبتكرة وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى المرأة، وإذكاء روح التنافس والإبداع والابتكار لدى رائدات الأعمال وطالبات الجامعات والمعاهد العليا، لدعم أفكار المشاريع المبدعة والمبتكرة وتحويلها إلى مشاريع قابلة للتنفيذ على أرض الواقع من خلال توفير الدعم الفني والإداري واقتراح الحلول الممكنة للتنفيذ، والمساعدة في اكتساب القدرة على اختيار أفكار المشروعات، والقدرة على تحديد وتوضيح الفكرة وإعداد خطة العمل و احتضان المشاريع الفائزة في حاضنة الأعمال المتكاملة والمبتكرة، وتشجيع صاحبات الأفكار على تطوير قدراتهن ومهاراتهن من خلال التأهيل والتدريب في مجال ريادة الأعمال.

كما أضافت الرميثي أن المجلس سيبدأ بتلقي طلبات الترشح للجائزة ابتداءً من تاريخ 13 يوليو 2020 وحتى 15 سبتمبر 2020، وسيجري فرز الطلبات بداية من 16 سبتمبر 2020، وستبدأ أعمال التقييم والتحكيم في الفترة من 20 -24 سبتمبر 2020 وسوف يتم اعتماد النتائج النهائية في 14 أكتوبر 2020 والإعلان عنها في 28 أكتوبر 2020.

وحول تفاصيل النسخة الإلكترونية للجائزة أشارت السيدة الدكتورة شفيقة العامري المدير التنفيذي لمجلس سيدات أعمال أبوظبي إلى أنه ووفقاً لمتطلبات التحول الرقمي للخدمات الحكومية وخدمات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي والموجهات الاستراتيجية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي تم استحداث نظاماً إلكترونياً خاصاً بجائزة أفضل فكرة مشروع مبدع ومبتكر 2020 على الموقع الإلكتروني لمجلس سيدات أعمال أبوظبي تجرى خلاله كافة العمليات والإجراءات الخاصة بالجائزة ابتداءً من مرحلة الترشح وانتهاءً بمرحلة الإعلان عن النتائج. 

والجدير بالذكر أن الجائزة تستهدف الفئات التالية: رائدات الأعمال، صاحبات مشروع مبدعة، طالبات الجامعات والمعاهد والكليات، المتقدمات لصندوق خليفة لتطوير المشاريع، والفتيات والسيدات بشكل عام.

وتتضمن شروط التقدم للجائزة: أن تكون المتقدمة أو المتقدمات من مواطنات دولة الإمارات العربية المتحدة، التسجيل في الجائزة إلكترونياً واستكمال كافة الإجراءات المطلوبة، أن تسلم الفكرة مكتوبة بصورة واضحة ومفصلة، وأن تكون الفكرة مبدعة أو مبتكرة لها جدوى وفائدة اقتصادية وقابلة للتطبيق.

وتتضمن الجائزة فئتين: 

الأولى: فئة الأفكار الفردية من رائدات وسيدات الأعمـال صاحبات الأفكار والمبادرات الجديدة والمبتكرة في مجال الأعمال.

الثانية: فئة الأفكار الجماعية من خلال مجموعات لا تتجاوز 5 سيدات لكل مجموعة وتنطبق عليها نفس شروط ومعايير التقييم ويجوز لكل سيدة في الفريق الجماعي أن تتقدم للجائزة بشكل فردي.
وحول آلية المكافأة والتكريم، ستحصل الفائزة بالجائزة الأولى على شهادة تقدير ودرع وجائزة مالية قدرها 30,000 درهم وترشح للدخول في حاضنة الأعمال المتكاملة والمبتكرة ، بينما تحصل الفائزة بالجائزة الثانية على شهادة تقدير  ودرع وجائزة مالية قدرها 25,000 درهم وترشح  للدخول في حاضنة الأعمال  المتكاملة والمبتكرة، وستحصل الفائزة بالجائزة الثالثة على شهادة تقدير ودرع وجائزة مالية قدرها 20,000 درهم وترشح للدخول في حاضنة الأعمال المتكاملة والمبتكرة، وتحصل الفائزة بالجائزة الرابعة على شهادة تقدير  ودرع وجائزة مالية قدرها 15,000 درهم وترشح للدخول في حاضنة الأعمال المتكاملة والمبتكرة،  وتحصل الفائزة بالجائزة الخامسة على شهادة تقدير ودرع وجائزة مالية قدرها 10,000 درهم وترشح للدخول في حاضنة الأعمال المتكاملة والمبتكرة.

المصدر

أخر تحديث20 أبريل 2020

© 2020 غرفة أبوظبي

أخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد