تمكين مجتمع الأعمال والارتقاء بتنافسيته على المستويين المحلي والعالمي

مبادرات وحلول مبتكرة تدعم نمو الأعمال وإزدهارها في إمارة أبوظبي

من نحن

تأسست غرفة تجارة وصناعة أبوظبي عام 1969 بموجب مرسوم أميري أصدره المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه"، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي. وجاء قرار التأسيس نتيجة للحاجة إلى تشكيل هيئة موحدة لتعزيز شركات القطاع الخاص ودعم مصالحها في إمارة أبوظبي.

رسخت الغرفة منذ تأسيسها مكانتها كصوت للقطاع الخاص ومنصة محورية لدفع نموه وتمثيل مصالحه وتمكينه من الوصول إلى أقصى إمكاناته الكاملة. وتتمثل مهمة الغرفة في تحديد احتياجات القطاع الخاص الحالية والمستقبلية قبل نقلها إلى الهيئات التنظيمية، فضلاً عن تعزيز جسور التواصل لدعم نمو الأعمال، وتوفير خدمات رقمية شاملة لتلبية متطلبات القطاع.

خدمتنا

كن على اطلاع دائم بآخر احصائيات وإنجازات الغرفة على مدار العام

(رصد محدّث لعام 2024)

1st
78+

التقارير الاقتصادية

1st
35+

فعالية

أكثر مدن العالم أمانًا
274+

استشارة قانونية

8000+

شهادة منشأ جديدة

أحدث الأخبار

استكشف أبرز مبادراتنا وانجازاتنا من خلال تصفح مجموعة من الصور التي تسرد قصص مبادراتنا وانجازاتنا في مجتمع الأعمال

قيمنا

نتبنى مجموعة من المبادئ والأسس الراسخة التي تشكل خارطة طريق للدفع بجهودنا الطموحة نحو الارتقاء بمنظومة الأعمال وتمكين القطاع الخاص في إمارة أبوظبي وتعزيز تنافسيته على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

من منطلق التزامنا بتقديم أفضل الخدمات للقطاع الخاص وتعزيز كفاءة عملياتنا، نؤمن بالعمل الجماعي ودوره في دعم الازدهار الاقتصادي في أبوظبي، ونحرص على تعزيز التعاون مع العديد من الجهات، وتوظيف خبراتنا للمساهمة في نمو اقتصادنا الوطني.
الإبداع والابتكار هما محرك التطور الاقتصادي في أبوظبي. ومن خلال إطلاق الأفكار والرؤى الجديدة والمبتكرة، نعمل على فتح آفاق جديدة تعزز قيادتنا لقطاع الاعمال المتنامي.
نتبنى نهجاً استراتيجياً لدعم رواد ورجال الأعمال وتعزيز النمو الاقتصادي في أبوظبي. ويقدم فريقنا المتخصص فرصة الاستفادة من الموارد والخبرات التي تعزز نجاح الشركات، كما نعمل ايضاً على نشر ثقافة التمكين القيادي لتحقيق أثر إيجابي على مسيرة التطور الاقتصادي لأبوظبي.
تشكل سعادة المتعاملين من أهم أولوياتنا، حيث نهتم برضا الأعضاء والمستثمرين والشركات عبر باقة متنوعة من الخدمات إلى جانب توفير دعم استثنائي يلبي تطلعاتهم ويحفز النمو الاقتصادي في إمارة أبوظبي.

الفعاليات

تعرف على الفعاليات والنشاطات المقبلة التي تنظمها وتستضيفها وتشارك فيها غرفة أبوظبي والتي تتنوع من بعثات ووفود تجارية إلى مؤتمرات ومعارض ومنتديات اقتصادية

فرص استثمارية

اطلع على أبرز الأنشطة والفعاليات التي تنظمها وتستضيفها غرفة أبوظبي، وتعرف على قائمة المؤتمرات والمعارض والمنتديات الاقتصادية والتجارية التي تحظى بمشاركتها، واستكشف المزيد من الفرص الاستثمارية مع الوفود الرسمية.

المؤسسات التابعة للغرفة

نشترك في ترويج أهدافنا المشتركة التي ستحقق التقدم والتماسك والازدهار لقطاع الأعمال في أبوظبي

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
تأكد