أخبـار الغرفه
تحرير في 07/02/2018
غرفة أبوظبي تنظم ندوة بعنوان " كيف تبني ثقافة الابتكار في مؤسستك؟" لشركات القطاعين العام والخاص

نظمت  غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، في مبنى الغرفة بأبوظبي ندوة بعنوان" كيف تبني ثقافة الابتكار في مؤسستك؟"، وذلك ضمن فعاليات المشاركة في شهر الإمارات للابتكار في أبوظبي من 1-7 فبراير الجاري.
وتهدف الندوة الموجهة إلى مؤسسات القطاعين العام والخاص في إمارة أبوظبي إلى نشر مفاهيم ومبادئ الابتكار وشرح منهجيات قياس الابتكار الفردي والمؤسسي وكيفية صياغة خطط تطويرية بناءً على النتائج ، وآليات النزول بكل ذلك إلى أرض الواقع.
وقال البروفيسور هادي التيجاني المدير التنفيذي لدائرة الدعم المؤسسي: "إننا نحرص عبر هذه الندوة الهامة على نشر مفاهيم ومبادئ الابتكار لمؤسسات وشركات القطاعين العام والخاص، من أجل تطوير بنية تحتية ملائمة للنجاح والنمو والتطور، بما يحقق لهذه الشركات التفوق والريادة".
وأضاف التيجاني:" نود أن تسهم هذه الندوة في زيادة وعي وإدراك ممثلي شركات القطاعين العام والخاص وبناء ثقافة الابتكار في المؤسسات التي تسعى جاهدة إلى النمو والتوسع، وأن يسهم النقاش مع المتحدثين في إثراء هذه الندوة.
 كما نوه بأهمية تحديد المعالم الأساسية لثقافة الابتكار مشيراً لأهم المعوقات التي يجب العمل على إزالتها.  كما أكد على أهمية التزام الإدارة العليا بتشجيع ذهنية الابتكار وتهيئة البيئة المؤسسية من خلال إزالة الخوف بين العاملين وتعزيز روح الشفافية والعمل المؤسسي.